24480792
01060308757


?????? ????????

أهدافنا

أهدافنا

أهدافنا

مكـافـحـة القـوارض
مقاومة القوارض من الأهمية بمكان لتأثيرها على صحة الإنسان حيث أنها المصدر الرئيسي لنقل كثير من الأمراض ، وكذلك هي إحدى العناصر الأساسية التي تسبب خسارة اقتصادية كبيرة في حاصلات الحبوب والأثاثات الخشبية وإتلاف أسلاك وكابلات الكهرباء وما ينتج عنه من حرائق مدمرة وتعطيل الإنتاج.
دلائل وجود الفئران :
دلائل مباشرة ويقصد بها رؤية الفأر نفسه وهي عملية صعبة. دلائل غير مباشرة ويقصد بها علامات تتركها الفئران خلفها وتدل على وجودها مثل البراز والممررات والجحور ومسارات الفئران حيث تستعمل الفئران مسارات بصورة منتظمة للذهاب والعودة من الجحور فتظهر باللون الأسود تنقل الفئران العديد من الأمراض مثل الطاعون وحمى عضة الجرذ والتسمم الغذائي.
مكـافـحـة الصراصير
تعتبر الصراصير أكثر الآفات انتشارا في جميع دول العالم , وهي حشرات رمرامة حيث تعيش في البالوعات والأماكن القذرة , وهي تتغذى على كل أنواع الطعام دون إثتثناء سواء كان طازجا أم فاسدا وتتمثل خطورتها في أنها تتقيأ جزء من هذا الطعام أثناء التغذية مم يسبب انتشار الكثير من الأمراض الميكروبية المرضية (الكوليرا- الدفتيريا- الحمى الصفراء....الخ ) وهي حشرات ليلية وتختبئ أثناء النهار في الشقوق وخلف معدات المطابخ. و تسبب الصراصير أضرار اقتصادية كبيرة ( تلف المواد الغذائية والأثاث والكتب والمفروشات وطلاء الحوائط والجدران....الخ ) .
• تنقسم المكافحة إلى نوعين من المكافحة :
أ – المكافحة الوقائية :
النظافة المستمرة والتخلص من الفضلات والمخلفات بجميع أنواعها. سد جميع الشقوق والفجوات الموجودة بالأرضيات والحوائط وحول الأحواض وأنابيب المياه والصرف الصحي. تركيب مصافي مناسبة أو سدادات على فتحات توصيلات الصرف الصحي. عمل استكشاف ومسح دوري للأركان والزوايا بالمطابخ والمخازن وجمع أكياس بيض الصراصير إن وجدت. استخدام المصائد الجاذبة واللاصقة للصراصير.
ب – المكافحة الكيماوية :

رش أماكن اختباء الصراصير بمبيدات ذات أثر باقي طويل (زوايا الحوائط والجدران-خلف البوتاجاز والثلاجات وخلف جميع الأدوات والمعدات الموجودة بالمطبخ أو أماكن التخزين أو أي مكان تظهر فيه آثار الصراصير. يفضل عمل رشة بمبيد له تأثير مهيج على الصراصير(طارد أو محدث للذعر) وذلك لزيادة الكفاءة العالية للرش السابق للمبيد ذات الأثر الباقي. استخدام مسحوق حمض البوريك في الأماكن الرطبة والتي تعيش فيها الصراصير. استخدام الطعوم الجاذبة و المحتوية على مبيد ذات تأثير معدي وتوزيعها أسفل الأجهزة الكهربائية وأثاث المطبخ والأحواض

مكـافـحـة النـمـل :

يوجد النمل العادي في كل بقاع الكرة الأرضية وذلك من مستوى البحر حتى أعالي الجبال وفي المناطق القطبية والاستوائية وفي الصحراء والأماكن الرطبة. يتبع النمل نفس رتبة النحل والزنابير (غشائية الأجنحة) وهو يختلف تماما عن النمل الأبيض(متماثلة الأجنحة)، ويمكن التفريق بينهما بوجود خصر مكون منعقلتين في النمل العادي وغير موجود بالنمل الأبيض. يعيش النمل العادي في مستعمرات تتكون كل مستعمرة من ملكات وذكور وشغالات. وقد توجد أكثر من ملكة واحدة في طائفة النمل (بخلاف النحل). يعتبر النمل العادي من الآفات المنزلية الشائعة حيث تبني أعشاشها في أرضيات المنازل والجدران وتغزو المطابخ والمخازن وتفسد المواد الغذائية وخاصة السكرية . تختلف عادات التغذية بدرجة كبيرة في النمل العادي حيث يتغذى بعض النمل على بقايا الحيوانات أو النباتات، والبعض الأخر يتغذى على العصارات النباتية والرحيق. تعتبر بعض أنواع النمل العادي آفات اقتصادية خطيرة مثل النمل النجار الأحمر الذي يتسبب في تدمير كثير من الثروة الخشبية والغابات.

أعمال المكافحة :

سد الثقوب والفجوات الموجودة بالحوائط والأرضيات بالأسمنت الصلب. تدمير العشوش وأنفاق النمل الموجودة بالمنزل أو القريبة منه. حقن فتحات دخول النمل بالكيروسين. وضع الطعوم السامة الجاذبة (خلطها بمواد سكرية) وتوزيعها حول أركان المكان المصاب بالنمل داخل علب صغيرة من الكرتون. يراعى الدقة والتميز عند اختيار المبيد المستخدم في الطعوم . من عادات النمل حمل المواد الغذائية إلى العش فتقوم الشغالات بحمل الطعوم السامة الجاذبة إلى داخل أعشاشها بغرض التخزين والغذاء مم يتسبب عنه قتل المستعمرة بالكامل .

فروعنا

شيراتون - مكرم عبيد - م . الجديده - الهرم - اكتوبر - شبرا - المهندسين - الزمالك - التجمع - الرحاب - جميع المحافظات

خدمة 24 ساعة